التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اخيرا :- إعادة التكليف لخريجي كليات التربية - تعرف علي تاريخ الغاء التكليف لكليات التربية

وزير التربية والتعليم: يتم دراسة إعادة التكليف لخريجي كليات التربية


 


قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إنه يدرس حاليًا تشكيل لجنة لدراسة إمكانية إعادة تكليف خريجي كليات التربية.
وأضاف، الرافعي في تصريحات له، اليوم الأحد، أنه سيتواصل خلال الأيام القادمة مع وزيري التعليم العالي والمالية لبحث الأمر ومدى إمكانية توفير درجات من خلال وزارة المالية لمثل هذا المقترح.
وأوضح أن المقترح الأولى أن يكون التكليف مقتصرًا على الأوائل في كليات التربية، حتى لا يكون هناك ظلم يقع على قدامى الخريجين على أن يكون ذلك متعلقا بحاجات المدارس ونسب العجز.يذكر انه ظهرت العديد من الدعوات المطالبة باعادة التكليف لخريجي كليات التربية .وقد ألغى عام 1998 بقرار من رئيس الوزراء آنذاك كمال الجنزورى بدعوى أن ميزانية الدولة لا تتحمل عبء تكليف خريجى كليات التربية آنذاك.16 عاما منذ إلغاء التكليف والنتيجة عجز حاد فى مدرسى الوزارة وصل إلى ما يقرب من 160 ألفا، وتدهور حاد فى العملية التعليمية، نتيجة تعيين غير المؤهلين تربويا، وآلاف من خريجى التربية ينضمون سنويا إلى طابور العاطلين، بعدما كان دخول كلية التربية معناه التعيين فورا.


 قضية تكليف خريجى كليات التربية والعودة عن عدم تكليفهم أمر قديم وليس جديدا، كما يشير إلى ذلك د. حسنى السيد الأستاذ بمركز البحوث التربوية، فهى منذ أيام د. حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم فى عقد التسعينيات الماضى.
ويصفها د. حسنى بأنها مأساة كبرى لكل خريجي كليات التربية، فهم لا عمل أو مهنة لهم إلا مهنة التدريس على عكس خريجى الكليات الأخرى: الآداب أو التجارة أو العلوم، الذين قد يجدون عملا آخر، والباب واسع فى مهن كثيرة غير التدريس.
ومن نتيجة عدم التكليف أن أصبح طالب كليات التربية لا يهتم كثيرا بالتحصيل، فمن وجهة نظره أصبحت « شهادة وخلاص» أو يعلم فى مدارس خاصة فى القرى والنجوع ويكون فريسة لاستغلاله من أصحابها.



 

تعليقات

شاهد أيضا :

صحيفة احوال معلم 2022 طريقة طباعة بيان حالة معلم لعام 2022 طباعة استمارة المعلمين وبيانات المعلم

وظائف شركة امريكانا مطلوب مؤهلات عليا ومتوسطة للعمل بمطاعم كنتاكي- بيتزا هت - كوستا كوفي - تكا - جراند كافيه - فيش ماركت تي جي اي فرايدايز-فيوجن-حلو الصمدي - مايسترو

فتح التقديم في وظائف البنك الاهلي المصري 2022/2021 لحديثي التخرج وذوي الخبرة

ابشر للتوظيف رئاسة امن الدولة تقديم وظائف عسكرية في المباحث العامة 1445

فتح باب التسجيل في المنصة الرقمية للتدريب عن بعد للمعلمين المرشحين للترقي 2019/2020 بالأكاديمية المهنية للمعلمين

اعلان وظائف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية رقم 3 لسنة 2022 لجميع المؤهلات