التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التعليم الفنى: لدينا عجز بعدد المعلمين رغم تعيينات الـ30ألف وظيفة


التعليم الفنى: لدينا عجز بعدد المعلمين رغم تعيينات الـ30ألف وظيفة 




أكد الدكتور محمد يوسف، وزير الدولة للتعليم الفنى، أن هناك عجزًا فى عدد المعلمين رغم العدد المقرر تعيينه فى مسابقة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قائلاً: "رغم التعيينات إلا أنه ما زال هناك عجز والزيادة الطبيعية للطلبة تحتاج إلى زيادة فى عدد المعلمين ولكن الحل لا يأتى فجأة". وقال وزير التعليم الفنى، إنه لابد أن يكون هناك تفكير فى أشياء أخرى تجعل الأداء التعليمى أفضل ولا تحمل على ميزانية الدولة أعباء زائدة. وعلى جانب آخر، قال وزير التعليم الفنى، إن مشكلة الخامات مهمة للغاية وأن الفصل ما بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى سيساهم مساهمة كبيرة فى حلها، موضحًا أنه بذلك الفصل سيكون هناك ميزانية للخامات، وبعد إن كان لا يتم استغلالها فى المديريات سوف يتم استغلالها بعد أن يكون لها ميزانية واضحة للخامات بالتعليم الفنى.

 وردًا على سؤال حول الاتحاد الأوروبى وكيفية العمل معه خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، اليوم السبت، أفصح وزير التعليم الفنى عن وجود مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى المرحلة الثانية وستتخطى تكلفة المشروع المليار جنيه، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى إصلاح التعليم الفنى. وأوضح وزير الدولة للتعليم الفنى، أن أموال المشروع ستكون موجهة إلى المدراس وصيانتها والمعدات، مؤكدًا أنهم حرصون أن يتم توظيف الأموال فى الاتجاه الصحيح، منوهًا بأن المشروع لم يبدأ بعد وأن أمواله ستصرف تجهيزات المدارس وتدريب المعلمين. 

تعليقات

شاهد أيضا :

صحيفة احوال معلم 2022 طريقة طباعة بيان حالة معلم لعام 2022 طباعة استمارة المعلمين وبيانات المعلم

وظائف شركة امريكانا مطلوب مؤهلات عليا ومتوسطة للعمل بمطاعم كنتاكي- بيتزا هت - كوستا كوفي - تكا - جراند كافيه - فيش ماركت تي جي اي فرايدايز-فيوجن-حلو الصمدي - مايسترو

فتح التقديم في وظائف البنك الاهلي المصري 2022/2021 لحديثي التخرج وذوي الخبرة

ابشر للتوظيف رئاسة امن الدولة تقديم وظائف عسكرية في المباحث العامة 1445

فتح باب التسجيل في المنصة الرقمية للتدريب عن بعد للمعلمين المرشحين للترقي 2019/2020 بالأكاديمية المهنية للمعلمين

اعلان وظائف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية رقم 3 لسنة 2022 لجميع المؤهلات