المتضررون من نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة يتظاهرون أمام وزارة التعليم لليوم الخامس - مدونة وظائف الشباب المتضررون من نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة يتظاهرون أمام وزارة التعليم لليوم الخامس

ابحث هنا عن جديد الوظائف الحكومية والخاص وتصفح الوظائف

الرئيسية / / المتضررون من نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة يتظاهرون أمام وزارة التعليم لليوم الخامس

المتضررون من نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة يتظاهرون أمام وزارة التعليم لليوم الخامس

المتضررون من نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة يتظاهرون أمام وزارة التعليم لليوم الخامس.. ومصدر: روتين المديريات سبب الأزمة.. قدامى الخريجين يستغيثون بالرئيس للتعيين.. ويصفون حكم الإخوان بـ"السنة السودة" 



شهدت وزارة التربية والتعليم المصرية تظاهر المستبعدين والمتضررين من نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة لليوم الخامس على التوالى، حيث شهدت بوابات الوزارة تزاحمًا ومشادات بين المتظاهرين المستبعدين من وظائف الـ30 ألف معلم، وموظفى الوزارة بعد غلق البوابات الرئيسية من قِبَل الأمن الإدارى تخوفًا من دخول المتظاهرين واقتحامهم الوزارة. ولجأت وزارة التربية والتعليم إلى الأمن المركزى لتأمين البوابات من المتظاهرين، فيما استنكر الأمن الإدارى للوزارة وصول الموظفين إلى عملهم 11 صباحَا، قائلين: "إزاى هم جايين متأخرين وعايزين يدخلوا". فيما قالت ريهام محمد حسين، حاصلة على بكالوريوس تربية نوعية قسم معلم فصل بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وتم ترتيبها فى الأساسى ضمن المسابقة برقم 2911، إنه بعد توجهها إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية رفضت المديرية تسلم مسوغات التعيين الخاصة بها، موضحة أن المديرية أكدت لها أنه يتم بحث أمرها.


 مصدر: الروتين سبب تظاهر المتظلمين


وقال مصدر مسئول بالوزارة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن استمرار المظاهرات هو نتيجة الروتين الذى يواجهه المتظلمون ومقدمو مسوغات التعيين بالمديريات التعليمية، لافتًا إلى أنه لا توجد تعليمات صريحة وشفافة لمسئولى المديريات من قبل الوزارة لحل المشكلات التى تعرض عليهم.

 قدامى الخريجين يتظاهرون للمطالبة بالتعيين

 كما نظم العشرات من قدامى خريجى كليات التربية وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بالتعيين واعتراضًا على نتيجة الـ30 ألف معلم. وردد المتظاهرون هتافات منها "يا اللى بتسأل إحنا مين.. إحنا قدامى الخريجين"، و"إحنا بتوع الحق جينا نقول لنتيجتك لا"، "يا سيسى فينك فينك.. محب الرافعى بينا وبينك". ورفع المتظاهرون لافتة عليها صور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيسين الأسبقين، حسنى مبارك، ومحمد مرسى، وكتبوا على صورة مبارك: "اتخرجت أثناء حكم ده عام 1999 فى القرن الماضى وماشتغلتش"، وكتبوا على صور مرسى: "وفى السنة السودة أثناء حكم الإخوان برضه ماشتغلتش"، وكتبوا على صور السيسى: "يلا إلحقنا يا سيسى حرام"، كما رددا المتظاهرون هتافات منها "إحنا خريجين 99"، و"قول يا سيسى حقنا فين، وإحنا شباب الخريجين وغير حقنا مش عايزين"، و"قول يا كبير يا حبيب مصر إحنا نقابلك جوّه القصر".

المصدر


شاهد ايضا


شارك المقال

ليست هناك تعليقات

في انتظار استفساراتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة وظائف الشباب 2016 © تصميم كن مدون